ارشيفية
ارشيفية


3 مارس.. انطلاق معرض "فارمسي اكسبو"  للعام الثانى على التوالي

حسن هريدي

الأحد، 11 فبراير 2018 - 11:42 ص

تنطلق خلال الفترة من ٣ إلى ٥ مارس ٢٠١٨، فعاليات معرض "فارمسى اكسبو" ٢٠١٨، ويعد التجمع الأكبر للصيادلة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا للعام الثاني على التوالي، وذلك بدورته الثالثة برعاية وزارة التجارة والصناعة.

 

ويبدأ المعرض بمشاركة وزارة الإنتاج الحربى وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إلى جانب كبري شركات الأدوية ومستحضرات التجميل، والعناية الشخصية فضلًا عن عدد من الهيئات العلمية ذات العلاقة بقطاع الصيدلة في مصر والشرق الأوسط.

 

وتولت وزارة التجارة والصناعة اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع الحيوي والنشط حيث صرحت مؤخرًا في بيان صحفي رسمي، أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مستمراً مع وزارة الصحة لحل كافة المشكلات التي تواجه المنتجين في قطاعات الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، إلى جانب توفير ١٨٣ فرصة استثمارية حقيقية بقطاع الأدوية، وذلك ضمن خريطة الإستثمار الصناعي لعام ٢٠١٨.

 

وفى هذا الصدد، تقوم إدارة التمثيل التجاري بالوزارة بالترويج دوليًا للمعرض، وهو ما ظهرت نتائجه في إستجابة، وردود أفعال الهيئات والشركات الأجنبية ذات العلاقة بالمجال الصيدلاني، حيث تلقت الشركة المنظمة ردود أفعال إيجابية من مكاتب التمثيل التجاري بالخارج لدعم المعرض هذا العام في دورته الثالثة بدول الإمارات العربية المتحدة، المغرب، العراق، سويسرا، نيجيريا، رومانيا، وزامبيا.

 

من جانبه أوضح محمد مصطفى، المدير التنفيذي للشركة المنظمة، أن إنعقاد النسخة الثالثة من معرض ومؤتمر "فارماسي اكسبو" في مصر يتضمن عدد من الرسائل الهامة على رأسها فتح أسواق جديدة أمام المصدرين، خاصةً في السوق الإفريقى المتنامي، بالإضافة إلى ترسيخ مفهوم التجارة البينية بين دول الجوار وتفعيل الاتفاقيات التجارية بين تلك الدول.

 

ومن المتوقع أن يسهم المعرض في تنشيط التجارة بمجال الصيدلة، مما ينعكس ايجابًا على المنظومة الصيدلانية بصفة عامة، وهو ما سيزيد من فرص التصدير للخارج  خاصة أن حجم صادرات قطاع الدواء ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية خلال الستة أشهر الأولى من عام ٢٠١٧ قدرت بحوالي ٢٢٠ مليون دولار، وهي نتائج تبشر بنتائج قوية في النصف الثاني من عام ٢٠١٧، وذلك استنادًا للمؤشرات الإيجابية التي أكدها العديد من  الخبراء المحليين والدوليين أن عام  ٢٠١٨ سيكون عام الإنفراج الحقيقي للإقتصاد المصري وخاصةً في مجال التصنيع المحلى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة